الربح من الانترنت

أفكار مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

أفكار مشروعات صغيرة

أفكار مشروعات صغيرة تساعدك في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية في مصر والسعودية أيضًا، اذ باتت المشروعات متناهية الصغر مهمة جدًا. بسبب الحاجة الدائمة للأمان الذي افتقدناه. لذلك سنعرض بعض أفكار لتلك المشاريع، ربما تجد واحدة منهم تناسبك أو تناسب محيطك الإجتماعي.

محل منظفات وورقيات

  • إنتاج المنظفات يكون بتكاليف زهيدة جدًا، وبيعها يكون بأسعار مضاعفة، لذلك ستزداد إيرادات المشروع سريعًا.
  • أما عن المنتجات الورقية فيمكنك تحصيلها بأسعار رخيصة من مصدرها الأساسي أي مُصنعيها. أو من تجار الجملة، وبيعها يحقق أرباحًا مضاعفة.
  • ومن أهم عوامل نجاح مشروع المنظفات والورقيات؛ أن يُنشأ في منطقة حيوية للغاية ومزدحمة بالسكان؛ وذلك لأن الربح الحقيقي يظهر في البيع المستمر والغزير. واحرص كذلك أن تكون مساحة المحل متوسطة لتتمكن من تخزين الورقيات وبيع المنظفات.

بيع خليط التوابل(متناهية الصغر)

  • مشروع بسيط جدا ولا يحتاج مهارات عالية.
  • ستشتري البهارات والتوابل من تاجر جملة وستكون بصورتها الأصلية.
  • ثم طحن تلك التوابل وبيعها.
  • يمكن خلط مجموعة من التوابل كالسبع بهارات مثلا وبيعها.
  • يمكنك ابتكار أصناف جديدة من التوابل من خلال خلطهم. أي تصنع لنفسك نوع جديد كبهارات الكبدة مثلا!
  • البيع يحتاج محل صغير جدا، أو عربة بسيطة أو يمكن البيع الإلكتروني، أو من خلال المعارف والأقارب وزملاء العمل.

من أفكار مشروعات صغيرة فكرة صناعة الطعام المنزلي

  • تحضير الوجبات الجاهزة للنساء العاملات و الرجال العُزب مشروع مربح جدا.
  • لذا ان كنتي تجيدين الطهي ولديك بعض المعارف في البداية ستنجحين بالتأكد أو إن كنت شاب أيضا محب للطهي ستكون الفرص عظيمة.
  • للتميز يمكنك تخصيص أنواع معينة من الطعام وتوفيرها، كطعام مثلا للرجيم أو طعام النباتيين وهكذا.

ماكينة تصوير المستندات

  • من السهل شراء ماكينة تصوير ومن ثم الوقوف بها بجوار المصالح العامة أو أمام المؤسسات التعليمية. المهم أن يكون مكان يتردد عليه الكثير من الطلبة أو المُعلمين أو حتى مُخلصي الأوراق الحكومية، كالشهر العقاري وغيره.

محل تصليح الملابس

طبعا كل انسان يختار المشروع الذي يملك بعض مهاراته أو إمكانياته. لذا ان كنت تملك مهارة الخياطة فيمكنك البدء بالتصليح. فمعظم الملابس الآن تحتاج تصغير، تضييق أو اعادة تبديل. ومن ثم بعد البدء يمكنك بعدها جذب جمهور أكبر وأوسع كجمهور التفصيل أو السوارية أو التعامل مع مدرسة خاصة توفر لهم الزي المدرسي وهكذا.

إقرأ أيضا:علاج تساقط الشعر-30 أكلة تمنع التساقط

مصور فوتوغرافي

من المشروعات متناهية الصغر هي التصوير الفوتوغرافي فلا تحتاج سوى كاميرا حديثة للبدء. بعد ذلك تنشر صورك على المواقع والصفحات الخاصة بك أو بالتصوير. هناك دورات تدريبية خاصة بالتصوير أيضا والجرافيك و غيرها من المهارات المطلوبة في المشروع.

سنتر دروس خصوصية

مشروع مربح جدا ولا تحتاج سوى مكان و عامل بشري في كل التخصصات العلمية التعليمية. يجب ان يكون العامل البشري ذلك من الحاصلين على الشهادات المناسبة ومحبين للعمل. يمكنك التخصص في البداية بمادة معينة أو مرحلة معينة ومن ثم التوسع فيما بعد، حتى أنه يمكنك التوسع وتحويل تلك الدروس لحصص أونلاين.

التصميم الداخلي

فكرة هذا المشروع تعتمد على معرفة الألوان وابتكار طرائق تزيين جديدة للمنازل. مناسب جدا للفتيات ومربح جدًا.

التخطيط للحفلات والمناسبات

من المشروعات متناهية الصغر وتصلح للسيدات والرجال على حد سواء، فالتخطيط للحفلات والأعراس وحفلات التخرج لا يحتاج مكان او مواد كل ما يلزمك هو اعلان كبير وصور من أولى التجارب التي يمكنك التحصل عليها من حفلات الأقارب.

بيع منتجات التجميل

فكرة المشروع منتشرة جدا بين الفتيات، لأن لديهن خبرة كبيرة في منتجات ومستحضرات التجميل وكذلك منتجات العناية بالبشرة والشعر من ماسكات وسيرم وكريمات وغيره.

التدوين

إنشاء مدونة على الإنترنت ومن ثم الكتابة فيها في كل المجالات. سواء أكانت موضوعات صحية أو تجميلية أو نصائح أو عن الأعشاب وفوائدها وهكذا فان الموضوعات لا تنفد وحتى البحث المستمر من الناس على جوجل أصبح أكثر وفي كل شيء وبلا استثناء. بعد الانتشار يمكنك كتابة موضوعات تدعم شركات بعينها لتكون بمثابة مُعلن موثوق.

إقرأ أيضا: نباتات عطرية للمنزل

تقديم خدمات الهدايا

معظم الرجال لا يستطيعون اختيار هدية لزوجاتهم أو حبيباتهم. لذا توفير خدمة كتلك ستكون مربحة وجديدة وكرييتف. فستقترح الهدية على حسب المناسبة وتشتريها للعميل وتغلفها وتقترح عليه موعد وطريقة مناسبة للهدية. ومن الممكن أيضا ايصال الهدايا للشخص المُهدى إليه. تحتاج فقط إعلان جيد عن خدماتك وإيصالها للراغبين فيها.

مطعم مأكولات سريعة

بسبب السرعة واحيانا ضيق الوقت يلجأ الناس خلال التسوق مثلا وخلال اليوم العادي أو بين الحصص الدراسية أو خلال العمل يسعون لطلب مأكولات سريعة تسد جوعهم وتشعرهم بالرضى. لذا فيعتبر مشروع مربح وامتلاكك لبعض المهارات ورأس مال في البداية أمر هام ومكان جيد ونظيف بالطبع. وكلما كانت أسعارك مناسبة ورخيصة كلما انتشرت أسرع.

مشروع بلاي ستيشن

من بعض أفكار مشروعات صغيرة ومضمونة، فيعتبر من المشروعات الناجحة والمربحة جدًا. لكنك ستحتاج رأس مال كبير نسبيًا يكفي لتوفير أجهزة وشاشات ومكان وكراسي. وكلما كانت الأجهزة أكثر ومُحدثة وبها كل الألعاب الجديدة والمطلوبة كلما كانت الأرباح أكثر وأكثر.

مغسلة سيارات( أفكار مشروعات صغيرة)

يعتمد نجاح ذلك المشروع على احضار معدات المشروع وعامل ذو خبرة. بعد ذلك اختار مكان مناسب ويكون قريب من موقف سيارات أو جراج عام أو خاص أو جانب معرض سيارات وهكذا اختر مكانك الذي تجد فيه اقبال وقابلية كبيرة لتزيد من الأرباح.

إقرأ أيضا:20 نصيحة لحماية جوالك من الاختراق

تغليف وتعبئة في المنزل(متناهية الصغر)

أن تشتري المواد الغذائية بالجملة ومن ثم تقسمها لكيلو ونصف الكيلو ربع الكيلو وبعد ذلك تعبئها وتغلفها. كل ذلك لا يحتاج مهارة ولا رأس مال كبير المهم هو كيفية توزيعها على المحلات أو حتى من خلال متاجر الكترونية أو صفحات تواصل اجتماعي فيسبوك وتويتر أو على الواتساب.  تحتاج ايضا ماكينة لحام بلاستيك وسحب الهواء من الأكياس حتى لا يفسد الهواء المواد.

شاحنة الطعام( أفكار مشروعات صغيرة)

بدل من مطعم ثابت للمأكولات السريعة أو حتى المنزلية، لما لا تشتري شاحنة طعام وتتنقل من خلالها أمام المدارس والجامعات والأسواق والحفلات وهكذا ستحقق أكبر الأرباح. المهم أن يكون طعام جيد ونظيف ومميز. وأن يكون العامل أيضا ذو مظهر جيد ونظيف.

 متجر الطباعة 3D

بدأت الطباعة ثُلاثية الأبعاد في الانتشار وخاصة بالقرب من الجامعات العلمية ومراكز المدن وغيرها. فإن أنت بدأت الآن ستكون حققت اسمًا وثقة عندما تنتشر تلك الطباعة على نطاق واسع وكبير.

 الترجمة اللغوية

إن كنت تملك لغة أجنبية فيمكنك البدء من خلال الانترنت، فهناك منصات تطلب مترجمين باستمرار. ويمكن تعلم لغتين أو أكثر لتزيد من فرصك والطلبات التي يمكنك مجاراتها. كما يمكنك ترجمة الكتب الأدبية أو الالتحاق بدار نشر والعمل معهم كمترجم أو مدقق لغوي وغيرها من الميزات.

متجر الأغذية العضوية

من بعض أفكار مشروعات صغيرة وغير منتشرة هي الطعام العضوي الذي أصبحت الحاجة له هائلة. لأن الناس يسعون لصحة أفضل بدون أمراض ولا سرطانات. يسعى الناس للوقاية بدلا من العلاج. والأطعمة العضوية خالية من المواد الكيميائية لذا فهي صحية جدًا ويمكنك الترويج لها على ذلك الأساس ويمكنك الحصول عليها من مصادرك الخاصة في القُرى مثلا، أو يمكنك التوسع وزراعة كل ما تريد في صوبات زراعية خاصة بك.

 

السابق
أفضل نظام غذائي للعريس قبل الزواج
التالي
هل بذور الشيا مضرة؟