التغذية

نصائح للتخسيس في فصل الصيف

نصائح للتخسيس في الصيف

نصائح للتخسيس في الصيف لكي تتمتعي بمظهر لائق على الشاطئ وفي الملابس الرياضية. فمع دخول فصل الصيف تبحث الكثير من النساء عن طرق فعالة للتخسيس وذلك للحصول على قوام رشيقة تناسب الملابس الصيفية، كما يساعد فصل الصيف على فقدان الوزن بسهولة وذلك لما تتسبب فيه درجات الحرارة المرتفعة من التعرق بشكل طبيعي، وشرب الماء كثيرا و الإكثار من العصائر الطبيعية.

ويتميز فصل الصيف  بأنه فصل النشاط و الحركة على عكس فصل الشتاء الذي تقل فيه الحركة ويكثر فية تناول الطعام و تناول الوجبات السريعة بكثرة و الإحساس بالخمول و الكسل ، لذا يعد فصل الصيف فصلا متميزا لفقدان الوزن. وللحصول على جسم مثالي رشيق ورائع  يقدم لك القاموس أفضل النصائح الفعالة للتخسيس في فصل الصيف :

روتين صحي في فصل الصيف

1.نصائح للتخسيس في الصيف :تناول وجبة الإفطار

ربما تعتقدين أن تناول وجبة الإفطار يزيد من وزن الجسم وانه يجب عليك التقليل من وجباتك اليومية للحصول على الوزن المثالي المرغوب. ولكن على العكس فإن وجبة الافطار ضرورية في إمداد الجسم بالطاقة وعدم الإحساس بالتعب و الإجهاد طوال اليوم و الإحساس بالشبع لفترة أطول. لذلك يلزم عليك تناول وجبة فطور صحية تحتوي على البروتينات و الألياف و العصائر الطبيعية الطازجة.

  1. نصائح للتخسيس في الصيف: ممارسة الرياضة :

يمكنك تحديد تمرين واحد بسيط لممارستة يوميا و جعلة من ضمن الروتين اليومي مثل نط الحبل او المشي لمدة ساعة او تمرينات الإطالة. وذلك للمساعدة على حرق الدهون بشكل أسرع.

إقرأ أيضا:طرق لتنشيط الذاكرة قبل الامتحان

3. شرب الماء على الريق :

حيث يساعد شرب الماء على الريق على تحسين عملية الهضم و ترطيب الجسم وطرد السموم و التقليل من الرغبة في تناول الطعام بكثرة.

4.شوي الخضروات :

يساعدك شوي الخضروات على تقليل نسبة الزيوت والدهون المكتسبة من تناول الخضروات بالطرق العادية. مما يساعدك على فقدان الوزن و التخلص من دهون الجسم.

5.تناول الطعام الصحي :

لفقدان الوزن يجيب عليك الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة و الوجبات السريعة المليئة بالدهون الضارة، لذا يجب عليك تناول الأطعمة الصحية.

6.شرب العصائر الطبيعية :

يساعدك شرب العصائر الطبيعية مع عدم إضافة السكر على فقدان الوزن و الإحساس بالشبع لفترة طويلة كما تمد الجسم بالحيوية و الطاقة.

  1. تناول الفواكه الطازجة :

يساعدك تناول الفواكه الطازجة على إمداد الجسم الفيتامينات الازمه لإكتساب الطاقة والحيوية والنشاط للجسم وترطيب الجسم .كما تحتوي الفواكه على سعرات حرارية قليلة مما تساعدك علي تناول الكثير منها حتى الشعور بالشبع.

8.تناول الأطعمة المشوية :

يتميز فصل الصيف بالهواء الطلق و القدرة على الخروج و شوي الأطعمة على عكس فصل الشتاء. لذلك ننصح بشوي اللحم و والدجاج و الأسماك حيث تساعدك اللحوم المشوية على إكتساب سعرات حرارية أقل. فيساعد على فقدان الوزن و على الإبتعاد عن الدهون الضارة بالجسم.

إقرأ أيضا:طرق لتنشيط الذاكرة قبل الامتحان

9.تقليل حجم الوجبات اليومية :

ننصح بتقليل حجم الوجبات اليومية لفقدان الوزن وليس تقليل الثلاث وجبات اليومية الأساسية .حيث تحتاج المعدة إلى وقت أطول لهضم الطعام في فصل الصيف.

  1. التقليل من المشروبات السكرية :

قد تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في الرغبة في شرب المشروبات الغازية الباردة لذا فمن أهم نصائح للتخسيس في الصيف هي الإبتعاد عن تلك المشروبات. حيث تحتوي المشروبات الغازية على نسب عالية من السكريات و السعرات الحرارية مما يتسبب في زيادة الوزن. وبدلا من تناول المشروبات الغازية يمكنك تناول العصائر الطبيعية.

11.الإكثار من تناول السلطات :

تحتوي الخضروات على مصادر ممتازه للسوائل و الألياف و البروتينات، تساعدك سلطات الخضروات على ترطيب الجسم و إكتساب سعرات حرارية أقل و فقدان الوزن.

  1. شرب الشاي الأخضر :

يتميز الشاي الأخضر بإحتوائة على مضادات الاكسدة التي تعمل على حرق دهون الجسم و التخلص من السكر المتراكم في البطن.

  1. تناول جريب فروت قبل الوجبات :

يساعدك تناول ثمرة من جريب فروت على خفض مستويات الكولسترول في الدعم و أمتصاص كمية أقل من الدهون.

إقرأ أيضا:خلطات لتطويل الشعر-15 وصفة فعالة

تتميز العصائر الطبيعية بفوائدها العديدة المتميزة لذا دعنا نتعرف على أهم العصائر الطبيعية التي تساعدك على فقدان الوزن في فصل الصيف

عصائر طبيعية للتخسيس في فصل الصيف :

1.عصير الليمون :

يحتوي الليمون على نسب عالية من فيتامين سي، تساعد الجسم على التخلص من السموم وحرق الدهون. بالاافة لأنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي.

2.عصير الرمان :

يحتوي الرمان على مركبات مضادة للأكسدة و على سعرات حرارية قليلة. كما يحتوي على العناصر الغذائية و الفيتامينات الهامة للجسم، مما يجعلة عصيرمناسب للتخسيس السريع في فصل الصيف.

3.عصير البرتقال من نصائح التخسيس في الصيف :

يعتبر عصير البرتقال من العصائر التي تحتوي على عناصر غذائية متكامله، كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما يساعد على تنظيم معدلات الكلسترول، مما يجعلة عصيرا متميزة لفقدان الوزن

4.عصير الأناناس بالكيوي:

يعتبر عصير الأناناس بالكيوي من أكثر العصائر المستخدمة في فقدان الوزن وذلك لقدرتهم على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.

5.عصير الموز :

ينصح أطباء التخسيس بتناول عصير الموز وذلك لاحتواء الموز على قيم غذائية عالية، تعمل على شعورك بالشبع لفترة أطول كما تساعدك علي حرق الدهون و فقدان الوزن.

6.عصير الجزر :

تحتوي الخضروات على قيمة غذائية عالية ومتكاملة. بالإضافة الى انخفاض السعرات الحرارية بها، كما يتميز الجزر بإفرازة بكميات كبيرة من المادة الصفراء المسئولة عن حرق الدهون في الجسم. مما يجعلة عصيرا فعالا لفقدان الوزن و التخسيس.

7. عصير التوت البري :

يعتبر عصير التوت البري من أفضل العصائر المتميزة في فقدان الوزن وحرق الدهون و تخسيس الكرش. وذلك لعدم إحتواء التوت البري على الدهون. وإحتوائه على نسب عالية من الألياف تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

وفي نهاية مقالتنا ننصح بزيارة الطبيب إذا كنت تعانين من السمنة المفرطة حيث يلزم للسمنة المفرطة نظام تخسيس متكامل مع متابعة الطبيب.

 

 

السابق
 نباتات عطرية للمنزل
التالي
طرق علاج الصداع سريعا بدون أدوية