التغذية

أفضل الأعشاب الطبية لزيادة الوزن

أعشاب لزيادة الوزن

أعشاب لزيادة الوزن يبدو موضوع غريب لأنه على الرغم من أن جميع النساء تبحث جاهده عن حلول لفقدان الوزن و الحصول على الوزن المثالي، إلا أن هناك الكثير من الفتيات التي تعاني من فقدان الوزن و ترغب في زيادة الوزن .حيث تعاني الكثير من الفتيات من النحافه و فقدان الوزن، وقد يكون ذلك بسبب فقدان الشهيّة أو كثرة المجهود المبذول، او بسبب مرض او نتيجة تناول بعض الأدوية المتسببة في فقدان الوزن.

إليك بعض المعلومات عن أفضل الأعشاب الطبيعيه لزيادة الوزن والحصول على الوزن المثالي و بدون أضرار. تسبب الطرق التقليدية مثل تناول أدوية زيادة الوزن و فاتح الشهيّة في أضرار للجسم على المدى البعيد. كما تتسبب فقدان الشهيّة في النحافة المفرطة و فقدان طاقه الجسم و عدم القدرة على القيام بالانشطة المطلوبة.

تستخدم الأعشاب في الطب البديل حيث توجد أعشاب لفقدان الوزن و أعشاب طبية وعطرية. يوجد أيضا أعشاب لزيادة الوزن والحصول على الوزن المرغوب فيه، و إليكِ أفضل الأعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهيّة

أفضل أعشاب لزيادة الوزن :

1.الحلبة:

حيث تتميز الحلبة بأنها تعمل على زيادة إفراز هرمون الأستروجين، لذا تعد من أهمّ الأعشاب المستخدمة لزيادة الوزن خاصة لزيادة حجم الثدي.

يجيب تناول مغلي الحلبه 3 مرات يوميا للحصول على الوزن المرغوب.

إقرأ أيضا:نصائح للحامل في الشهر الخامس

2.الزنجبيل:

يُعد الزنجبيل أحد أهم الأعشاب في تعزيز جهاز المناعة والتقليل من الالتهابات وحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ، ولكنه أيضا يلعب دورا هاما في فتح الشهيّة وزيادة الوزن بشكل طبيعيّ.

3.العرقسوس:

تعمل عشبة العرقسوس على فتح الشهيّة ، و تعالج أيضا اضطربات الهضم التي تتسبب في فقدان الشهيّة و فقدان الوزن.

4.البابونج: من أفضل أعشاب لزيادة الوزن

يعتبر البابونج من أشهر الأعشاب المستخدمة في تهدئة الأعصاب و يعتبر البابونج أيضا من أشهر العلاجات حيث يساعد شراب مشروب البابونج مع ملعقة من العسل يوميا في زيادة الوزن و تحسين عملية الهضم.

5.جذور الهندباء:

تستخدم عشبة جذور الهندباء في فتح الشهيّة و زيادة الوزن، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة و الضرورية  للجسم التي تعمل على زيادة الوزن وفتح الشهيّة.

6.الأشواجندا: أهم أعشاب لزيادة الوزة

الأشواجندا من الأعشاب الهنديه و تعد من أشهر الأعشاب لزيادة الوزن ،وتحتوي عشبة الاشواجندا على مكونات مغذية  لها دور فى علاج الإرهاق وقلة النشاط وقلة الشهيّة .

7.عشبة الجنطيانا:

تستخدم عشبة الجنطيانا أو ما يعرف بنبتة كف الذئب من قديم الأزل في علاج  الأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن و فقدان الشهيّة فهي تساعد الجسم على هضم الطعام جيدا وتزيد  من الشعور بالجوع ، وتساعد على تحسين الشهية.

إقرأ أيضا:10 نصائح تسهل الولادة الطبيعية

8. نبتة الشوك المقدس:

تتميز عشبة الشوك المقدس بأزهارها الصفراء  و

تستخدم نبتة الشوك المقدس في فتح الشهية حيث تعمل على تحفيز إفراز العصارة المعدية والصفراء وتحسن الهضم.  وتعمل على زيادة الشهيّة وزيادة وزن الجسم.

9.أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهيىة :عُشبة السنتوري

تعمل عشبة السنتوري في فتح الشهيّة وزيادة الوزن بشكل طبيعيّ، حيث تعمل على الحث على إفراز حمض المعدة مما يساعد في عملية هضم الطعام وأمتصاصة.

10. عشبة القنفذية :

تعمل عشبة القنفذية على تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض. أوضحت الدراسات أن لها دور أساسي في تحسين الشهيّة وذلك بسبب أحتوائها على مركبات الألكيل أمين.

نصائح إضافية لزيادة الوزن وفتح الشهيّة :

يجب مع تناول أعشاب لزيادة الوزن، إتباع بعض الطرق الإضافية  التي تعمل على زيادة الوزن و فتح الشهيّة

  1. تناول الطعام بمعدل أكبر حيث يفضل تناول من 3 إلى 4 وجبات صغيرة  يوميا على فترات متباعدة ،و ذلك لشعورك بالشبع بشكل أسرع ، مع تثبيت وجبة أساسية تحتوي على البروتين و الكربوهيدرات بشكل كبير.
  2. تناول الاطعمة التي تحتوي على البروتينات و سعرات حرارية عالية بحيث تكون السعرات الحرارية المكتسبة زيادة عن حاجة الجسم مثل : المعكرونه، و الأرز و البطاطا، و منتجات الألبان وفول الصويا و الشوفان و الفول السوداني.
  3. ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث تساعد على حرق السعرات الحرارية و الشعور بالجوع و فتح الشهيّة وبناء عضلات الجسم و المحافظة على شكل الجسم حتى لاتتسبب في زياده الوزن المفرطة.
  4. عدم تناول الوجبات المشبعة بالدهون الضارة مثل الوجبات السريعة حيث تكون تلك الدهون ضارة بالجسم وغير نافعة.
  5. يجب الإكثار من شرب العصائر الطبيعيه الصحية المعدة في المنزل، حيث تعمل على زيادة الوزن مثل المانجا.
  6. تناول الفاكهة والخضروات الطازجة يوميا.
  7. تناول بعض الفيتامينات التي تساعد في فتح الشهيّة و تقوية الجسم

مثل :الزنك و اوميجا3 و الحديد والكالسيوم

إقرأ أيضا:فوائد التمور للدماغ والعظام
  1. تناول الحلويات ولكن بكميات معتدلة، حيث تتسبب الحلويات و السكريات في زياده الوزن.
  2. تجنب تناول الطعام في وقت متأخر في الليل حيث يتسبب في الزيادة المفرطة الضارة.
    10.تناول عسل النحل يوميا حيث يساعد العسل على تقوية الجسم و زيادة وزن الجسم.  حيث يحتوي العسل على سعرات حرارية عالية.

 

 

السابق
عادات غذائية للحفاظ على الصحة الجنسية
التالي
كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الصيف